رسب أحد الطلاب
في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة
كالتعبير ،
وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا أخوان الطالب ما
يركز
كل مرة نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا أعطنا عينات من
مواضيع
التعبير التي كتبها .............
فقال المدرس على
سبيل المثال :
قلنا له اكتب موضوعاً عن فصل الربيع
.............
فكتب :' فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ،
تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل
ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل *****
بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر.
ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من
منطقة لاخرى .. والجمل ***** أليف .... الخ .
............... ويستمر
الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي
.............
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل
وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب
يخرج عن الموضوع ..
فقال المدرس : لا
؛ خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب
عنه
.............
اكتب عن الصناعات والتقنيات في اليابان
..
فكتب :' تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ،
لكن البدو في تنقلاتهم
يعتمدون على الجمل ، والجمل ***** بري يصبر على الجوع
والعطش أياما ، ويستطيع المشي على
الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ،
فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من منطقة لأخرى ..
والجمل ***** أليف ...
قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال
المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات
عن الجمل
..
وهذا موضوع بعيد جدًا عن الجمل ..
اكتب موضوعًا
عن الحاسب الآلي وفوائده
فكتب : ((الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في
المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم
(الجمل) والجمل ***** بري يصبر على
الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة ويسر .
ويربي
البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من
منطقة
لأخرى .. والجمل ***** أليف ...
.........................
..............
تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير
التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب
الشكوى :
معالي وزير التربية
والتعليم .............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم
لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل
،
والجمل ***** بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة
ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من
منطقة لأخرى .. والجمل ***** أليف ، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل
يستمد طاقته من سنامه
الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عينا الجمل ففيها
طبقة مزدوجة تحمي العينين من
الرمال و العواصف
في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة
كالتعبير ،
وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا أخوان الطالب ما
يركز
كل مرة نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا أعطنا عينات من
مواضيع
التعبير التي كتبها .............
فقال المدرس على
سبيل المثال :
قلنا له اكتب موضوعاً عن فصل الربيع
.............
فكتب :' فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ،
تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل
ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل *****
بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر.
ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من
منطقة لاخرى .. والجمل ***** أليف .... الخ .
............... ويستمر
الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي
.............
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل
وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب
يخرج عن الموضوع ..
فقال المدرس : لا
؛ خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب
عنه
.............
اكتب عن الصناعات والتقنيات في اليابان
..
فكتب :' تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ،
لكن البدو في تنقلاتهم
يعتمدون على الجمل ، والجمل ***** بري يصبر على الجوع
والعطش أياما ، ويستطيع المشي على
الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ،
فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من منطقة لأخرى ..
والجمل ***** أليف ...
قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال
المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات
عن الجمل
..
وهذا موضوع بعيد جدًا عن الجمل ..
اكتب موضوعًا
عن الحاسب الآلي وفوائده
فكتب : ((الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في
المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم
(الجمل) والجمل ***** بري يصبر على
الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة ويسر .
ويربي
البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من
منطقة
لأخرى .. والجمل ***** أليف ...
.........................
..............
تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير
التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب
الشكوى :
معالي وزير التربية
والتعليم .............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم
لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل
،
والجمل ***** بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة
ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من
منطقة لأخرى .. والجمل ***** أليف ، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل
يستمد طاقته من سنامه
الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عينا الجمل ففيها
طبقة مزدوجة تحمي العينين من
الرمال و العواصف
الأربعاء يونيو 22, 2016 6:44 pm من طرف khaled
» القضاء الاداري يصدر حكما بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:25 pm من طرف khaled
» جبتلكو سلسلة رويات رجل المستحيل المعروفة للتحميل المباشر
الإثنين ديسمبر 28, 2015 5:53 pm من طرف abazer
» العلاقات المصرية السودانية في عهد محمد علي وخلفاؤه
الجمعة يناير 17, 2014 10:28 am من طرف khaled
» انجولا وحظر الاسلام (1)
الخميس نوفمبر 28, 2013 12:21 pm من طرف Ibrahimovech
» التفسير الاقتصادي للتاريخ
الأربعاء يونيو 19, 2013 1:34 am من طرف khaled
» كرسي العناد ........ السلطة سابقا
الثلاثاء يناير 29, 2013 5:56 pm من طرف khaled
» جمهورية جزر القُمر الاسلامية الفيدرالية دراسة جغرافية
الأحد يناير 06, 2013 2:21 am من طرف khaled
» بعض الفروق السياسية بين المجلس العسكري الي حكم مصر بعد الثورة وبين الاخوان لما وصلوا للحكم
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 6:14 pm من طرف khaled